فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اضطراب التوحد دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفكرية واضطراب التوحد في الجامعات السعودية من منظور بعض القيادات فيها في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 1-39]
  • الاتجاه نحو الخصخصة الاتجاه نحو الخصخصة وعلاقته بنية ترك العمل لدى موظفي القطاعات الحكومية السعودية المستهدفة في برنامج الخصخصة [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 46-85]
  • الإخفاق المعرفي أثر التفاعل بين أنماط السيطرة الدماغية وأساليب التعلم المفضلة على الإخفاق المعرفي لدى طلبة الجامعة [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 251-371]
  • الإدراك اللمسي الفروق بين الذكور والاناث في الادراك اللمسي للاشكال الهندسية لدى التلاميذ المكفوفين إعداد/ دكتورة سماح مصطفى عبده إبراهيم العقيلي مدرس بقسم الإعاقة البصرية- كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة- جامعة بني سويف [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 515-536]
  • الاستقصاء العلمي والتفكير فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج وايت وجنستون (PEOE) ونموذج التعلم ثنائي الموقف (DSLM) في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي والتفكير عالي الرتبة لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 214-296]
  • الأشكال الهندسية الفروق بين الذكور والاناث في الادراك اللمسي للاشكال الهندسية لدى التلاميذ المكفوفين إعداد/ دكتورة سماح مصطفى عبده إبراهيم العقيلي مدرس بقسم الإعاقة البصرية- كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة- جامعة بني سويف [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 515-536]
  • الإعاقة الفكرية دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفكرية واضطراب التوحد في الجامعات السعودية من منظور بعض القيادات فيها في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 1-39]
  • الأمية المعلوماتية محو الأمية المعلوماتية لطلاب الدراسات العليا مدخلاً لتطوير منظومة التعليم الجامعى [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 59-146]
  • التحول الرقمي تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 147-213]
  • التخطيط التكاملي لتدريس اللغة العربية استخدام نموذج تيباك (TPACK) لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين في التخطيط التكاملي لتدريس اللغة العربية بالتعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 361-433]
  • التعليم تصميم استراتيجية للتعلم المدمج وأثرها في تنمية كفايات استخدام السبورة التفاعلية والدافعية للتعلم لدي طلاب كلية التربية [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 297-360]
  • التعليم الثانوي الفني تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 147-213]
  • التعليم الثانوي الفني الصناعي "خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصرفي ضوء فلسفة مدارس الاستوديو" [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 434-514]
  • التعليم الجامعى محو الأمية المعلوماتية لطلاب الدراسات العليا مدخلاً لتطوير منظومة التعليم الجامعى [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 59-146]
  • التفكير الاستدلالي التقاربي تصميم بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المنطق الفازي Fuzzy Logic؛ لتنمية مهارات إدارة المعرفة الرقمية، والتفكير الاستدلالي التقاربي؛ لدى الطلاب المعلمين [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 40-168]
  • التفكير المستقبلي استخدام نموذج تيباك (TPACK) لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين في التخطيط التكاملي لتدريس اللغة العربية بالتعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 361-433]
  • التنمية الإدارية تصور مقترح لتخطيط التعاقب القيادى بجامعة جنوب الوادى ودوره فى تحقيق التنمية الإدارية المستدامة Proposal for Leadership Succession Planning at South Valley University and Its Role in Achieving Sustainable Administrative Development. [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 537-682]
  • التوجهات المنهجية التوجهات البحثية للرسائل العلمية في تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة الأزهر في الفترة ما بين 2000-2022 دراسة تحليلية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 86-132]
  • التوجهات الموضوعية التوجهات البحثية للرسائل العلمية في تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة الأزهر في الفترة ما بين 2000-2022 دراسة تحليلية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 86-132]
  • الجدارات بحوث الفعل مدخلاً لتنمية الجدارات المهنية لمعلمات الفصل الواحد دراسة حالة محافظة الفيوم Action Research as an Approach for Developing the Professional Competencies of One- Room School Teachers: A Case Study in Fayoum Governorat [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 372-464]
  • الحصيلة اللغوية التعبيرية فاعلية برنامج في تدريس اللغة العربية قائم على استخدام المدخل الإنساني لتنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 134-183]
  • الدراسات الاجتماعية درجة تضمين معايير المواطنة الصحية في كتب الدراسات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 465-508]
  • الدمج الجامعي دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفكرية واضطراب التوحد في الجامعات السعودية من منظور بعض القيادات فيها في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 1-39]
  • الرسائل العلمية التوجهات البحثية للرسائل العلمية في تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة الأزهر في الفترة ما بين 2000-2022 دراسة تحليلية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 86-132]
  • السبورة التفاعلية تصميم استراتيجية للتعلم المدمج وأثرها في تنمية كفايات استخدام السبورة التفاعلية والدافعية للتعلم لدي طلاب كلية التربية [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 297-360]
  • الفجوات البحثية التوجهات البحثية للرسائل العلمية في تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة الأزهر في الفترة ما بين 2000-2022 دراسة تحليلية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 86-132]
  • الفعل بحوث الفعل مدخلاً لتنمية الجدارات المهنية لمعلمات الفصل الواحد دراسة حالة محافظة الفيوم Action Research as an Approach for Developing the Professional Competencies of One- Room School Teachers: A Case Study in Fayoum Governorat [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 372-464]
  • القيادى تصور مقترح لتخطيط التعاقب القيادى بجامعة جنوب الوادى ودوره فى تحقيق التنمية الإدارية المستدامة Proposal for Leadership Succession Planning at South Valley University and Its Role in Achieving Sustainable Administrative Development. [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 537-682]
  • الكلمات المفتاحية: التوجهات البحثية التوجهات البحثية للرسائل العلمية في تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة الأزهر في الفترة ما بين 2000-2022 دراسة تحليلية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 86-132]
  • الكلمات المفتاحية : أنماط السيطرة الدماغية أثر التفاعل بين أنماط السيطرة الدماغية وأساليب التعلم المفضلة على الإخفاق المعرفي لدى طلبة الجامعة [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 251-371]
  • المدخل الإنساني فاعلية برنامج في تدريس اللغة العربية قائم على استخدام المدخل الإنساني لتنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 134-183]
  • المدمج تصميم استراتيجية للتعلم المدمج وأثرها في تنمية كفايات استخدام السبورة التفاعلية والدافعية للتعلم لدي طلاب كلية التربية [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 297-360]
  • المستدامة تصور مقترح لتخطيط التعاقب القيادى بجامعة جنوب الوادى ودوره فى تحقيق التنمية الإدارية المستدامة Proposal for Leadership Succession Planning at South Valley University and Its Role in Achieving Sustainable Administrative Development. [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 537-682]
  • المكفوفين الفروق بين الذكور والاناث في الادراك اللمسي للاشكال الهندسية لدى التلاميذ المكفوفين إعداد/ دكتورة سماح مصطفى عبده إبراهيم العقيلي مدرس بقسم الإعاقة البصرية- كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة- جامعة بني سويف [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 515-536]
  • المنطق الفازي تصميم بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المنطق الفازي Fuzzy Logic؛ لتنمية مهارات إدارة المعرفة الرقمية، والتفكير الاستدلالي التقاربي؛ لدى الطلاب المعلمين [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 40-168]
  • المهنية بحوث الفعل مدخلاً لتنمية الجدارات المهنية لمعلمات الفصل الواحد دراسة حالة محافظة الفيوم Action Research as an Approach for Developing the Professional Competencies of One- Room School Teachers: A Case Study in Fayoum Governorat [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 372-464]
  • المواطنة الصحية درجة تضمين معايير المواطنة الصحية في كتب الدراسات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 465-508]

ب

  • بحوث بحوث الفعل مدخلاً لتنمية الجدارات المهنية لمعلمات الفصل الواحد دراسة حالة محافظة الفيوم Action Research as an Approach for Developing the Professional Competencies of One- Room School Teachers: A Case Study in Fayoum Governorat [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 372-464]
  • برنامج فاعلية برنامج في تدريس اللغة العربية قائم على استخدام المدخل الإنساني لتنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 134-183]
  • برنامج الخصخصة الاتجاه نحو الخصخصة وعلاقته بنية ترك العمل لدى موظفي القطاعات الحكومية السعودية المستهدفة في برنامج الخصخصة [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 46-85]

ت

  • تحليل المحتوى درجة تضمين معايير المواطنة الصحية في كتب الدراسات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 465-508]
  • تخطيط التعاقب تصور مقترح لتخطيط التعاقب القيادى بجامعة جنوب الوادى ودوره فى تحقيق التنمية الإدارية المستدامة Proposal for Leadership Succession Planning at South Valley University and Its Role in Achieving Sustainable Administrative Development. [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 537-682]
  • تدريس العلوم فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج وايت وجنستون (PEOE) ونموذج التعلم ثنائي الموقف (DSLM) في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي والتفكير عالي الرتبة لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 214-296]
  • تطوير تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 147-213]

ج

  • جودة الحياة الأسرية المدركة أَسَالِيب إِدَارَةِ صِرَاعِ اَلْقِيَمِ بَيْنَ اَلْآبَاءِ وَالْأَبْنَاءِ وَعَلَاقَتِهَا بِجَوْدَةِ اَلْحَيَاةِ اَلْأُسَرِيَّةِ اَلْمُدْرِكَةِ لَدَيْهِمَا [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 509-609]

خ

  • خطة استراتيجية "خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصرفي ضوء فلسفة مدارس الاستوديو" [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 434-514]

س

  • سياسات التعليم تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 147-213]

ص

  • صراع القيم أَسَالِيب إِدَارَةِ صِرَاعِ اَلْقِيَمِ بَيْنَ اَلْآبَاءِ وَالْأَبْنَاءِ وَعَلَاقَتِهَا بِجَوْدَةِ اَلْحَيَاةِ اَلْأُسَرِيَّةِ اَلْمُدْرِكَةِ لَدَيْهِمَا [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 509-609]

ق

  • قيادات الجامعات دمج الطلاب ذوي الإعاقة الفكرية واضطراب التوحد في الجامعات السعودية من منظور بعض القيادات فيها في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 1-39]

م

  • متطلبات تطوير سياسات التعليم الثانوي الفني بمصر على ضوء متطلبات التحول الرقمي [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 147-213]
  • متطلبات الذكاء الاصطناعي متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي فى مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات في منطقة الرياض التعليمية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 1-45]
  • محو الأمية المعلوماتية محو الأمية المعلوماتية لطلاب الدراسات العليا مدخلاً لتطوير منظومة التعليم الجامعى [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 59-146]
  • مدارس الأستديو "خطة إستراتيجية مقترحة لتطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصرفي ضوء فلسفة مدارس الاستوديو" [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 434-514]
  • مرحلة التعليم الابتدائي درجة تضمين معايير المواطنة الصحية في كتب الدراسات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية [المجلد 18، العدد 1، 2024، الصفحة 465-508]
  • مرحلة الطفولة المبكرة متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي فى مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات في منطقة الرياض التعليمية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 1-45]
  • معلمات الطفولة المبكرة متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي فى مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات في منطقة الرياض التعليمية [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 1-45]
  • مهارات التفكير العلمي فاعلية استخدام أنماط التعلم فارك ( VARK) في تنمية مهارات التفكير العلمي لدى طالبات قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية في جامعة حائل [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 1-58]

ن

  • نموذج التعلم ثنائي الموقف فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج وايت وجنستون (PEOE) ونموذج التعلم ثنائي الموقف (DSLM) في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي والتفكير عالي الرتبة لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 214-296]
  • نموذج تيباك (TPACK) استخدام نموذج تيباك (TPACK) لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى الطلاب المعلمين في التخطيط التكاملي لتدريس اللغة العربية بالتعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 361-433]
  • نموذج وايت وجنستون فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج وايت وجنستون (PEOE) ونموذج التعلم ثنائي الموقف (DSLM) في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي والتفكير عالي الرتبة لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 18، العدد 2، 2024، الصفحة 214-296]
  • نية ترك العمل الاتجاه نحو الخصخصة وعلاقته بنية ترك العمل لدى موظفي القطاعات الحكومية السعودية المستهدفة في برنامج الخصخصة [المجلد 18، العدد 3، 2024، الصفحة 46-85]